فهم الفرق بين مظلات الفناء ومظلات السوق

في الوقت الحاضر ، يقوم مصنعو المظلات بتطوير تصميمات جديدة ومثيرة للمظلات ؛ كل تصميم له وظيفة فريدة. من بين هذه المظلات العديدة ، سننظر إلى مظلة الفناء ومظلة السوق.

غالبًا ما يتم استخدام هاتين المظلتين بالتبادل لتعني نفس الشيء. في الواقع ، نظرًا لاختلافهم ، ستسلط هذه المقالة بعض الضوء على الاختلافات بين مظلات الفناء ومظلات السوق.

ما هي مظلة الفناء؟

توصف مظلة الفناء بأنها مظلة تم تصنيعها خصيصًا لأغراض الترفيه في الهواء الطلق. أو يمكنك القول أن مظلة الفناء هي تلك المظلة التي تناسبها من خلال ثقب في طاولة.

تاريخيا ، ارتبطت مظلات الفناء بالملوك والنبلاء. كانت موجودة لأول مرة بين 1100 قبل الميلاد و 1200 قبل الميلاد في الصين ومصر. في بلدان مثل اليونان ، يقال إنهم حملوا آلهتهم تحت مظلة خارجية. هل يمكن أن تكون مظلة فناء؟ يمكن!

مظلة الفناء تحمي ركابها الذين يجلسون تحتها من الشمس وغيرها من الظروف الجوية. هل لديك فناء خلفي جميل أو حديقة تحب الاستمتاع بها في أيام الصيف؟ ثم تثبيت مظلة الفناء هو الاختيار الصحيح. يتم استخدامه في أفنية الفناء الخلفي (حيث حصل على اسمه) والبيئات التي يحدث فيها تناول الطعام والاستراحة ، مثل مطعم ومقهى وفندق وما إلى ذلك.

تضيف مظلة الفناء الجيدة مستوى إضافيًا من الأناقة والجمال إلى الساحات الخلفية والباحات والطوابق والحدائق. يوفر لك استخدام مظلة الفناء عالية الجودة روعة وسحرًا عصريًا لأنشطتك الخارجية. مع مظلات الفناء ، يمكنك الاستمتاع بالطبيعة دون التضحية بالأناقة أو الراحة.

يتم تصنيع مظلة الفناء بطريقة تجعل الطاولة بمثابة نظام التثبيت الخاص بها. يمكن أيضًا استخدام قاعدة مرجحة لإبقاء مظلة الفناء مستقيمة ، ولكنها ليست ضرورية بالضرورة مقارنة بمظلة السوق. في معظم الأوقات ، يكون دعامة الطاولة كافية لتزويد مظلة الفناء بالثبات والتوازن.

في تصنيع مظلة الفناء ، تشمل المواد اللازمة الخشب أو الألياف الزجاجية أو الألومنيوم. بالنسبة لمظلاتها ، يستخدم مصنعو مظلات الفناء نسيج البوليستر أو سنبريلا. يمكن أن تأتي مظلة مظلة الفناء بأشكال مثمنة ومستطيلة ومربعة.

أنواع مظلات الفناء

1. التقليدية مظلة الفناء الجدول

هذا هو النوع الأكثر شيوعًا من مظلة الفناء. عادة ما يتم وضع مظلة الفناء التقليدية للمائدة في فتحة طاولة الفناء. يمكن أن تأتي هذه المظلة بقاعدة لمزيد من الثبات ؛ ومع ذلك ، فإن طاولة الفناء هي الشكل الأساسي للاستقرار. مظلة الفناء هذه لها عمودها المصنوع من الألمنيوم أو الخشب.

2. إمالة المظلة

تتيح لك المظلات القابلة للإمالة تحريك مظلة المظلة الخاصة بك إلى الموضع الذي تريده بالضبط ، دون الحاجة إلى رفع المظلة بأكملها. تأتي المظلات القابلة للإمالة مع ميزة التدوير ، وهي مفصل إضافي يسمح للعمود بالدوران. وبسبب مرونته ، تكون مظللًا بقدر ما تريد من الحرارة الحارقة.

3. ناتئ أو مظلة

هذا النوع من مظلة الفناء له قاعدة دعم ثقيلة بما يكفي لجعلها ثابتة. عمود المظلة الكابولية ليس في منتصف المظلة ؛ بدلا من ذلك ، فهي في جانبها. أيضا ، هناك ذراع طويل يحمل المظلة العملاقة للمظلة. مظلة الأوفست أثقل من غيرها ، مما يجعلها أقل قابلية للحمل. الكابولي مفيد لأنه يمكن أن يظلل مساحة أكبر ، بسبب عدم وجود القطب المركزي.

4. مظلة الشراع

يختلف هذا النوع من المظلات عن الأنواع الأخرى من مظلات الفناء. لديهم تصميم ثلاثي الزوايا يجعل من السهل عليك ربطها بأي منطقة في الفناء الخلفي أو الحديقة أو الفناء. مظلة الشراع مناسبة أكثر لمن لديهم أطفال. لا تتطلب هذه المظلة قاعدة أو عمود ، مما يسهل حملها وتغليفها.

تشمل الأنواع الأخرى من مظلات الفناء المظلة ذات طراز تيكي ومظلة الفناء التجارية ومظلات الفناء مع مصابيح LED ومظلات الباغودا.

ما هي مظلة السوق؟

مظلة السوق هي مظلة مصنوعة من الخشب تستخدم في الأغراض التجارية. نشأت مظلات السوق من شوارع إيطاليا وفرنسا. ولد إنشاء مظلات السوق من الحاجة إلى حماية التجار الذين يبيعون سلعهم في حرارة الظهيرة. في تلك الأيام (وحتى اليوم) ، لم يكن بإمكان الجميع شراء خيمة أو جيب أو الحصول على متجر بسقف ، لذلك توصلوا إلى فكرة إنشاء مظلة السوق.

في هذا اليوم وهذا العصر ، يتم استخدام مظلات السوق من قبل المزارعين والتجار وبائعي المواد الغذائية وغيرهم الكثير لحماية أكشاكهم وأكشاكهم وما إلى ذلك أثناء التجارة. يمكن العثور على هذه المظلات في أسواق المزارعين ، وأكشاك أو طاولات بائعي المواد الغذائية ، والحرف اليدوية أو معارض الكتب ، وأكشاك السوق ، والمساحات التجارية الأخرى. يقوم التجار والتجار بإعداد مظلات السوق الخاصة بهم لتوفير الظل لعملائهم والحفاظ على سلعهم ، وخاصة المنتجات سريعة التلف ، بعيدًا عن الظروف الجوية القاسية. توفر مظلة السوق أيضًا نوعًا من البيئة الجذابة ، مما يجعل عملية البيع والشراء أسهل للمسوق وعملائه.

مظلة السوق لها عمود خشبي أو معدني مستقيم في المنتصف ، متصل بظل قماش أو مظلة ، وقاعدة مظلة مثبتة في أسفلها. عادة ما يكون الجزء العلوي من مظلة السوق ثماني الأضلاع. على الرغم من ندرة حدوث ذلك ، إلا أنه من الممكن العثور على مظلات السوق تأتي في أشكال مربعة ومستطيلة. النوع الأكثر شيوعًا من مظلة السوق هو Wood Market Umbrella.

تحتوي معظم مظلات السوق ، إن لم يكن كلها ، على فتحات للرياح في الأعلى ، مما يساعدها خلال الأيام الشديدة الرياح. تم تصميم مظلات السوق لتحمل الظروف الجوية القاسية ، لا سيما معرفة المدة التي قد تكون قيد الاستخدام. تأتي بعض الأجنحة أو العربات التجارية مزودة بفتحة يمكن أن تنزلق من خلالها مظلة السوق ، مما يسهل على المتداول نقلها.

الاختلافات بين مظلات الفناء ومظلات السوق

تختلف مظلات الفناء عن مظلات السوق بالطرق التالية:

1. نظام التثبيت

هذه هي الطريقة التي يعمل بها نظام تثبيت مظلة السوق: تأتي المظلة بقاعدة. تضمن هذه القاعدة ثبات المظلة حتى في أقسى الرياح. لكن مظلة الفناء التقليدية للمائدة لا تعتمد على القاعدة المرجحة لتثبيتها ؛ بدلاً من ذلك ، تعمل القاعدة كمقياس إضافي للدعم.

2. موقع الاستخدام

بينما توجد مظلات السوق في الأسواق والأكشاك والمعارض والمناطق التجارية ، تُستخدم مظلات الفناء في الساحات الخلفية والباحات والحدائق والمسابح ومناطق الاسترخاء الأخرى. على الرغم من أنك قد تجد مظلة سوق في فناء ، إلا أن هذا ليس الغرض من استخدام مظلة السوق.

3. حجم المظلة

تميل مظلات السوق إلى أن تكون أكبر وأثقل من مظلة الفناء التقليدية. قد يكون هذا بسبب الوزن الإضافي للقاعدة التي تستخدمها مظلة السوق. وبما أن مظلة السوق تُستخدم أيضًا لحماية سلع التجار ، فقد يتعين أن تكون مظلة السوق أكبر من مظلة الفناء.

4. الاستخدامات المقصودة للمظلات

كما ذكرنا عدة مرات تستخدم مظلة السوق لحماية التجار وعملائهم من عوامل الطقس. من ناحية أخرى ، تستخدم مظلة الفناء لأغراض الاسترخاء. لذلك ، في حين أن مظلات السوق لها استخدامات تجارية ، عادة ما تستخدم مظلات الفناء لقضاء وقت الفراغ.

5. مجموعة متنوعة من الأساليب

تأتي مظلة الفناء في أنماط وتصميمات مختلفة ، مثل الباغودا ، والكانتيليفر ، وغيرها. لكن مظلة السوق لها أسلوب تصميم واحد فقط: مظلة السوق الخشبية. هذا النمط من مظلة السوق يحصل على اسمه من عمودها المصنوع من الخشب. وعلى الرغم من وجود أعمدة من الألومنيوم ، إلا أن الأعمدة الخشبية أكثر شيوعًا. تعتبر مظلة السوق ذات عمود الألمنيوم أفضل للبيئات الأكثر رياحًا وتستمر لفترة أطول من المظلة ذات الأعمدة الخشبية. تعمل الأعمدة الخشبية جيدًا أيضًا ولكنها قد تتغير بمرور الوقت وتصبح أضعف.

6. إمالة الخيار

عندما دخلت مظلة الفناء السوق حديثًا ، لم يكن لديها خيار الإمالة. في الأساس ، كان مثل مظلة السوق تمامًا. ولكن بسبب التكنولوجيا ، أضاف مصنعو المظلات خيار الإمالة إلى مظلة المظلة. تتيح ميزة الإمالة هذه لمستخدمي المظلة تعديل ظل المظلة إلى أي منطقة يريدون. هذا الخيار غير متوفر في مظلة السوق التقليدية.

استنتاج

تهدف هذه المقالة إلى التمييز بوضوح بين مظلات الفناء والسوق وإعطائك فهمًا أوضح. على الرغم من أوجه التشابه العديدة بينهما (على سبيل المثال ، المواد اللازمة في تصنيعها ، وشكلها ، ووظيفة توفير الظل) ، فقد رأينا أيضًا بعض الاختلافات المهمة بينهما. نأمل ، باستخدام هذا الدليل ، أن تكون أكثر تثقيفًا حول ما يجب البحث عنه عندما تريد شراء مظلة فناء أو مظلة سوق.

يشتري الكثير من الناس عن جهل مظلات السوق بدلاً من مظلات الفناء أو العكس ، ولكن يمكنك الآن تجنب هذا الخطأ. في Huifeng Umbrellas ، نصنع أفضل مظلات الفناء أو السوق التي يمكنك الحصول عليها في السوق. لشراء أو تصنيع المظلات الخاصة بك منا ، اتصل بنا على [email protected]. لقد قمنا بتغطيتك.

أضف تعليق